كلية العلوم والآداب بعيون الجواء

قسم الرياضيات

شعار جامعة القصيم

كلية العلوم والآداب بعيون الجواء

الكليةالمزيد

كلية العلوم والآداب بعيون الجواء

Vision

كلية العلوم والآداب بعيون الجواءالمزيد

Vision

الرسالة

كلية العلوم والآداب بعيون الجواءالمزيد

الرسالة

تأسس قسم الرياضيات عام 1435هـ متزامناً مع إنشاء كلية العلوم والآداب بعيون الجواء. وقد تطور القسم بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية بازدياد أعضاء هيئة التدريس مع ازدياد عدد طلاب القسم . ويقوم قسم  الرياضيات بتدريس مقررات الرياضيات لطلبة قسم الرياضيات ولجميع طلبة الأقسام الأخرى في كلية  العلوم والآداب بعيون الجواء.  كما يقدم المشورة الإحصائية لمشروعات البحوث التطبيقية داخل الكلية وخارجها سواء في مرحلة التصميم للبحث أو في مرحلة تحليلال البيانات وتفسير النتائج.

يتبنى قسم الرياضيات سياسات تعليمية وبحثية متطورة في مجالي البكالوريوس منطلقاً من رؤى استراتيجية وبما يتواكب مع التطور العالمي في مجال الرياضيات وبما يلبي احتياجات سوق العمل. والقسم يخطو  خطوات متسارعة نحو تحقيق أهدافه نتيجة لسياسة التقييم والتحديث المستمر لجميع برامج القسم والمبنية على المفاهيم والاتجاهات الحديثة للجودة والاعتماد الأكاديمي وكذلك ما تتطلبه الخطة الاستراتيجية  للكلية للعشر سنوات القادمة وبما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لجامعة القصيم . ويسعى القسم لإقامة شراكات بحثية  محلية مع مؤسسات القطاع الخاص بالتعاون مع مركز بحوث  كلية العلوم في الجامعة.

وبالنسبة لبرنامج الدراسة في قسم الرياضيات فهو ييتبع نظام الساعات المعتمدة ولكن مقسم حسب نظام العام الدراسي، حيث  يقسم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين اجباريين. ويمنح القسم درجة البكالوريوس في الرياضيات حيث يقضي الطالب بالكلية أربعة سنوات موزعة على 8 فصول دراسية  تشمل الدراسة مقررات أساسية (متطلبات جامعة - متطلبات كلية – ومتطلبات القسم والتخصص) بمعدل (17) وحدة لكل فصل دراسي.