16/02/2017
08:58 AM

كلمة رئيس القسم - الرياضيات

العدد لغة العلم، والرياضيات لغة مفرداتها وأبجديتها الأعداد والرموز، وهي وسيلة محايدة تماما وقوية تجعلنا نفهم العالم المادي من حولنا.

وقسم الرياضيات بكلية العلوم والآداب بعيون الجواء في جامعة القصيم من الأقسام الواعدة الطموحة التي تسعي لتكون في مصاف أقسام الرياضيات الرائدة والمتميزة المعتمدة أكاديميا. ويؤهل قسم الرياضيات الطلاب للحصول علي بكالوريوس العلوم في الرياضيات.

بنخبه متميزة في مجالي البحث العلمي والتدريس من أعضاء هيئة التدريس يقوم قسم الرياضيات بتدريس مختلف مواد الرياضيات البحتة والتطبيقية وكذلك مواد علم الإحصاء للأقسام المختلفة في الكلية.

وينخرط معظم أعضاء هيئة التدريس بالقسم في لجان متخصصة لكل منها مهام محددة ويرأسها مقرر وينضم إليها بعض أعضاء القسم كلجنة الاختبارات التي تقوم بمهام إعداد جداول الاختبارات والإشراف عليها ولجنة الجداول الدراسية التي تقوم بتوزيع الأعباء التدريسية علي جميع أعضاء القسم ولجنة الإرشاد الأكاديمي، واللجنة العلمية التي تقوم بتنظيم السمنارات واللقاءات العلمية والثقافية المختلفة وكذلك لجنة المكتبة ولجان فحص أوراق المرشحين من أعضاء هيئة التدريس والمعيدين ولجنة الجودة والاعتماد التي تسعي لتوفير وتحديد معايير الاعتماد الأكاديمي.

ولقسم الرياضيات موقع إليكتروني الهدف منه  التواصل مع جميع الطلاب ومع أقسام الرياضيات داخل وخارج المملكة بما يوفره من معلومات عن الخطة الدراسية لمرحلة البكالوريوس وتوصيف المقررات المختلفة وأنشطة القسم المختلفة وأحدث ما ينشره أعضاء القسم من أبحاث.

ولقسم الرياضيات رؤية واضحة  وأهداف محددة  ورسالة يسعي لتحقيقها.