16/02/2017
09:23 AM

كلمة رئيس القسم - التربية الخاصة

اهتمت وزارة التعليم العالي منذ ما يزيد على ربع قرن بذوي الاحتياجات الخاصة بجميع فئاتهم المختلفة وذلك عن طريق إنشاء أقسام علمية في الجامعات السعودية تقدم كل جديد يسهم في تأهيل وتدريب المتخصصين في خدمة هذه الفئات الغالية على قلوبنا والتي شاءت قدرة الخالق سبحانه وتعالى على وجود عجز أو قصور أو خلل في حواسهم أو قدراتهم المختلف.

وقسم التربية الخاصة بكلية العلوم والآداب بعيون الجواء تم استحداثه في عام 1434هـ،  وبدأت الدراسة فيه في الفصل الدراسي الأول في تخصص الإعاقة العقلية.

ولم تتوقف عجلة التطوير في القسم،  فقد تم تطوير الخطة الدراسية المعمول بها لتواكب المستجدات العلمية في مجال التربية الخاصة،  وتم إضافة عدد من المسارات التخصصية وهي (صعوبات التعلم،  والموهبة والتفوق والتوحد،  واضطرابات النطق والكلام) لتغطية جميع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويسعى القسم جاهداً إلى تحقيق الجودة والتميز وتبوء مكانة مرموقة على خريطة التعليم العالي،  وذلك بتوفير بيئة متميزة للتعليم والتعلم،  ومن هذا المنطلق وجدنا أنه لابد من تقديم هذا الموقع كإطار عام يضم بين دفتيه كل ما يخص قسم التربية الخاصة من حيث النشأة والرؤية والرسالة والأهداف والقيم،  مع بيان بأسماء أعضاء هيئة التدريس وتخصصاتهم والبرامج التي يقدمها القسم واللجان الدائمة بالقسم ومهامها.

ختاماً نسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق لطلاب وطالبات قسم التربية الخاصة في دراستهم وتحقيق ما يصبوا إليه،،، وفقنا الله جميعاً إلى ما فيه خير وطننا الحبيب.