16/02/2017
09:36 AM

الرؤية والرسالة والأهداف - الأنظمة

الـرؤيـة:

توفير البيئة التعليمية المثالية لإعداد جيل قانوني يملك أدوات المعرفة قادر على المنافسة محلياً وإقليمياً يعي حجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه ليقود مؤسسات المجتمع لتتنامى في ظل ثقافة حقوقية ينعم بها الجميع على هدي الشريعة الإسلامية الغراء التي اتخذتها المملكة نبراساً لأنظمتها.

الرسالة:

توفير تعليم حقوقي معتمد أكاديميًا، متميز بحثيًا، يجمع بين الأصالة والمعاصرة، وملتزم بأحكام الشريعة الإسلامية وقواعدها الكلية، لإعداد كفاءات مؤهلة في الأنظمة معرفيًا ومهاريًا، باستخدام أجود الأساليب العلمية والتقنية، لتلبية حاجة المجتمع ومؤسساته الحقوقية.

الأهداف:

  1. جعل معايير الجودة العالمية واقعا معاشا في حرم القسم والكلية بكافة هياكله التنظيمية والإدارية وبكفاءة برامجه التعليمية وخططه الدراسية وتميز أبحاثه القانونية والنوعية انتهاء بتفرد خريجيه بين خريجي أقسام الكليات الحكومية والأهلية في الجامعات السعودية والإقليمية.
  2. تجذير قيم النزاهة والمحافظة على مقدرات الوطن وصيانتها من العبث إلى تعزيز المبادئ الأخلاقية لدى الطلاب مثل الأمانة العلمية والمحافظة على السر المهني والوظيفي وسائر المبادئ والأخلاق.
  3. تطوير المهارات القيادية لدى الطلاب ليبادر خريجو القسم التصدي للتحديات بإيجاد الحلول العلمية لكل ما يعتري المجتمع من منازعات وهموم تقوى الأنظمة على حلها.
  4. تمكين الطلاب من التعلم والتطوير الذاتي وبناء قدراتهم وإمكاناتهم للتكيف مع الأحداث والمستجدات.
  5. إستغلال التقنيات الحديثة بتعويد الطلاب على استخدام الوسائل التعليمية الحديثة في إيصال المعلومة كالمحكمة الإفتراضية.